جامعة الشرق الأدنى

جامعة الشرق الأدنى

جدول محتويات المقال:

لمحة عن جامعة الشرق الأدنى

تأسست جامعة الشرق الأدنى عام 1988 في نيقوسيا عاصمة قبرص الشمالية، كمؤسسة للتعليم العالي توفر مستوى تعليمي عالمي من خلال تبني مبدأ التدريب والممارسة الذي على أساسه قامت بوضع برامجها التعليمية.
استطاعت جامعة الشرق الأدنى أن تطور من نفسها بزمن قياسي وتبرز قوتها التعليمية على مستوى العالم، لتُصنّف من قبل وكالة التصنيف العالمي تايمز لجامعات العالم لعام 2021 بالمرتبة 30 على مستوى العالم والمرتبة 2 على مستوى الجامعات التركية والأولى في قبرص الشمالية، بالإضافة إلى أنها حصلت على أهم الاعتمادات الدولية وأصبحت عضو مهم في 118 منظمة محلية ودولية الأمر الذي جعلها مقصداً لآلاف الطلاب من مختلف أنحاء العالم.

مهمة ورؤية الجامعة

تهدف جامعة الشرق الأدنى إلى رفع المستوى التعليمي في البلاد من خلال تدريب الأفراد على تحمل المسؤولية والتفكير الحر في تحليل المشكلات وايجاد حلول مبتكرة آخذين بعين الاعتبار قيمهم المهنية من أجل تقديم متعلّمين أكفّاء لديهم أعلى مستوى من المهارات والخبرات.

حرم الجامعة

أقامت جامعة الشرق الأدنى حرماً جامعياً معاصراً يشمل أحدث المرافق التعليمية والتدريبية من المراكز والمختبرات المجهزة بأجهزة ومعدات حديثة ومتطورة، كما أغنت حرمها الجامعي بكافة الوسائل التي تجعل الحياة الطلابية فيها حيوية وغنية بالفّعاليات الترفيهية والثقافية فقامت بتوفير مكتبة جامعية تعد الأكبر في قبرص التركية ومتحف للسيارات ومطاعم وكافيتريات ومساحات خضراء واسعة للقيام بالنشاطات التي توفرها الجامعة إضافة لذلك قامت بتوفير أسواق وبنوك ومكاتب بريدية ومسجد من أجل أن تسهل على الطالب تأقلمه مع الحياة داخل الحرم الجامعي وتكسبه فرصة تعليمية نادرة.

معلومات سريعة عن جامعة الشرق الأدنى

  • – تضم جامعة الشرق الأدنى 20 كلية منها (كلية الطب، كلية طب الأسنان، الطب البيطري، الصيدلة، كلية الحقوق، كلية الهندسة، كلية الاتصال) تنقسم إلى 220 برنامج بكالوريوس ودرجة زمالة، وفيها 8 معاهد للدراسات العليا يُدرّس فيها 218 برنامج ماجستير ودكتوراه بالإضافة إلى 3 معاهد و4 مدارس مهنية و3 مدارس.
    – تستقبل جامعة الشرق الادنى آلاف الطلاب من مختلف أنحاء العالم ليبلغ عددهم 30 ألف طالب من 118 دولة أي الحياة فيها ستكون متعددة الثقافات.
    – تتألف بنيتها البحثية من 28 مركزاً متنوعاً للبحوث العلمية يتم من خلالهم تدريب الطلاب وصقل معرفتهم باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية وبأسلوب تدريبي قوي.
    – يُسمح للطالب في جامعة الشرق الأدنى بالتعبير عن آرائه وهواياته من خلال الأحداث والنشاطات الثقافية والترفيهية التي تُقام من خلال 18 نادي طلابي متنوع.

مميزات الدراسة في جامعة الشرق الأدنى

  • – تعد اللغة الإنجليزية هي اللغة الأساسية بالتدريس في جامعة الشرق الأدنى مع توفر برامج باللغة التركية.
    – تتمتع جامعة الشرق الأدنى بامتلاكها أكبر المكتبات في قبرص التركية حيث تنفصل بمبنى خاص تبلغ مساحته 15 ألف متر مربع وسعتها الإجمالية للكتب 10 مليون كتاب مطبوع و150 ألف مجلة الكترونية و700 قرص DVD و12 غرفة للدراسة ومسرح ضخم و4 مدرجات.
    – تمتلك جامعة الشرق الأدنى 3 مستشفيات تدريبية لمختلف التخصصات الطبية يتم من خلالها إطلاع الطلاب على الحياة الواقعية لتخصصاتهم وتدريبهم على ممارسة العلاج تحت إشراف طاقمها الطبي.
    – لدى جامعة الشرق الأدنى اتفاقيات تعاون مع 51 جامعة تركية منها جامعة أوكان الخاصة وجامعة اسطنبول وجامعة تشكوروفا وجامعة يلدز التقنية.
    – تساعد الجامعة طلابها على تحقيق أحلامهم والحصول على فرص العمل التي يرغبون بها من خلال مركزها التوظيفي الذي يقدم خدمات تدريبية يضع خطط تضمن حصوله على فرصة عمل تناسبه.
    – يستطيع الطالب دراسة تخصصين جامعيين من خلال الالتحاق ببرامج التخصص المزدوج أو الفرعي الذي توفره الجامعة.
    – تعد جامعة الشرق الأدنى عضو رسمي في برنامج التبادل الطلابي الدولي إيراسموس تتعاقد من خلاله مع أفضل الجامعات في 18 دولة توفر من خلالهم تدريبات عالية المستوى لجميع الأقسام الطبية وغيرها من التخصصات في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

مستشفيات جامعة الشرق الأدنى

  • مستشفى الطب البشري.
    مستشفى طب الأسنان.
    مستشفى الطب البيطري.

بعض مراكز البحوث في جامعة الشرق الأدنى

  • مركز أبحاث الحيوانات التجريبية.
    مركز أطفال الأنابيب.
    مركز غسيل الكلى.
    مركز دراسات قبرص.
    مركز الإرشاد والأبحاث النفسي.

السكن الطلابي

  • في جامعة الشرق الأدنى تتوفر فرصة الإقامة في سكاناتها الطلابية لكل من الذكور والإناث وبمختلف أنواع الغرف وسعاتها، إذ حرصت على إعداد سكن طلابي يلبي متطلباتهم من حيث الأثاث والتدفئة المركزية والتكييف وتوفر اتصال انترنت دائم بالإضافة إلى المرافق التعليمية والترفيهية.

موقع جامعة الشرق الأدنى

يمكن “الضغط هنا” من أجل معرفة اتجاهات التوجه إلى جامعة قبرص للعلوم الصحية أو من خلال الخريطة التالية:

Yakın Doğu Üniversitesi / Yakın Doğu Bulvarı Lefkoşa, KKTC

استثمر في مستقبلك العلمي عبر أفضل شركة خدمات طلابية

واحجز مقعدك الآن

شارك أصدقائك على:

WhatsApp
Telegram
Facebook
Pinterest
Twitter
LinkedIn

تواصل معنا عبر النموذج أدناه: